الجامعة البريطانية الليبية

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى الحساب

اسم الدخول
كلمة المرور
تذكرني

العرض المرئي

عاجل:
تم بحمد الله تعالى تحميل النسخة الجديدة من موقع الجامعة البريطانية الليبية

في البداية يطيب لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لإهتمامك بزيارة موقع الجامعة البريطانية الليبية، لقد حرصت الجامعة البريطانية الليبية منذ تأسيسها عام 2015 على توجيه رسالتها نحو التنمية الفكرية للطلبة الذين سيتخرجون ليكونوا فاعلين في المجتمع بشكل إيجابي للمساهمة في إرتقاء دولة ليبيا الحديثة بشكل خاص والمحيط الإقليمي والدولي بشكل عام.
إن هذه الرسالة لا تقتصر على تعليم الطلبة فحسب، إنما تتعدى ذلك لتشمل مشاركة الجامعة الفاعلة في مسيرة التنمية الإقتصادية والإجتماعية، والتي وبكل تأكيد سوف تحول دولة ليبيا إلى الإقتصاد المعرفي.
على الرغم من حداثة عهد الجامعة؛ إلا أن عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة قارب (447) طالب وطالبة في مختلف برامج الدراسات الجامعية:
- كلية الاقتصاد: وبها عدة تخصصات وهي: قسم المحاسبة، قسم إدارة الأعمال، قسم التمويل والمصارف.
- كلية الهندسة: وبها عدة تخصصات وهي: قسم تكنولوجيا البناء، قسم الإتصالات والشبكات والتحكم، قسم الهندسة النفطية، قسم هندسة الطيران، قسم هندسة التصميم الداخلي.
- كلية العلاقات الدولية والدراسات الدبلوماسية والقنصلية: وبها قسمان: قسم العلاقات الدولية، وقسم الدراسات الدبلوماسية والقنصلية.
- كلية الترجمة واللغات : وبها قسم اللغة الانجليزية.
- كلية القانون.
إن إنتسابك إلى الجامعة البريطانية الليبية يعني إنتمائك إلى مؤسسة تهتم بجودة برامجها التعليمية المختلفة وأبحاثها العلمية المتميزة.
إن نجاح الجامعة البريطانية الليبية هو نتاج الرؤية الواضحة والقيم السامية حيث نعتبر طلبتنا وأعضاء هيئة التدريس مجتمعاً بحثياً يطلب أفراده العلم ويلتمسون المعرفة بشتى أنواعها ويساندهم في ذلك نخبة من الإداريين الأكفاء ومرافق وخدمات متميزة الجودة والنوعية.
نحن إن شاء الله تعالى ماضون في الإستثمار بمرافقنا، لا سيما أضفنا هذا العام معمل للحاسوب وكذلك تحسين للقاعات الدراسية بالإضافة إلى المضي قدماً في إستكمال مبنى الجامعة الجديد المقابل لجامعة بنغازي بطريق طرابلس.
بلا شك إن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هم الركيزة الأساسية للجامعة، و من هذا المنطلق تتمثل مهمتنا في إستغلال هذه المواهب والقدرات الجماعية في تحسين سمعة الجامعة والمساهمة في إنعاش إقتصاد الدولة في الداخل والخارج، إضافة إلى حرصنا الدائم على جعل وقتك الذي تقضيه في الجامعة الليبية البريطانية ثميناً من أجل تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية لبلادنا الحبية ليبيا.
و ختاماً فإننا نتطلع للترحيب بكم في الجامعة البريطانية الليبية.


البروفيسور بوبكر فرج شريعة
رئيس الجامعة

index